قواعد المعلومات

قواعد المعلومات

شعار جامعة القصيم
Skip Navigation Linksعمادة شؤون المكتبات >

قواعد المعلومات

مكتبة الرسائل الجامعية تحتوي على أرشيف رقمي كامل لأكثر من 7,000 رسالة جامعية من ما يقرب من 100 كلية ومعهد عربي وبلغات مختلفة. تغطي الرسائل الموثقة شتى التخصصات النظرية والتطبيقية، ويمكن البحث في بياناتها الببليوجرافية الكاملة بالإضافة إلى فهرس المحتويات الخاص بكل رسالة والذي يتم ربطه بمحتويات الرسالة ليمكن الاطلاع على صفحاتها وحفظها وطباعتها بسهولة ويسر.
وهي عبارة عن قاعدة للرسائل الجامعية لمجموعة من قواعد معلومات العلمية المتخصصة في المجالات البحثية والأكاديمية، وذلك من خلال التحالف مع عدد من الناشرين الأكاديميين والجمعيات العلمية المتخصصة في مجال النشر العلمي والجامعات العربية في العديد من التخصصات مثل التربية وعلم النفس والاقتصاد والإدارة والعلوم الإسلامية والشرعية والعلوم الإنسانية والاجتماعية واللغة والأدب.
وهى القاعدة الأولى والأضخم عربيا لحصر وتسجيل الرسائل الجامعية التي تمت مناقشتها والجديدة قيد الدراسة في جميع العلوم والتخصصات الأكاديمية من مختلف الجامعات العربية، وتغطي القاعدة كل الرسائل المنشورة في الوطن العربي حتى الوقت الراهن والصادرة عن الجامعات العربية وغير العربية.
يحتوى نظام جامعة عين شمس للرسائل الجامعية على ما يزيد عن 123 ألف بيان لرسائل جامعية موجودة بمكتبات جامعة عين شمس، ويتيح النظام إمكانية معرفة توفر نصاً إلكترونيا أو ميكروفلمياً، والنظام متوفر به 15 صفحة من كل رسالة علمية مرقمنة موجودة وعددها 36 ألف رسالة بجامعة عين شمس والنص الكامل للرسالة موجود فقط داخل شبكة المعلومات الجامعية - جامعة عين شمس
يقدم هذا الموقع شراكة بين مكتبات البحوث واتحادات المكتبات الأوربية الذين يعملون معا من أجل تحسين الوصول العالمي إلى أطروحات البحوث الأوروبية من خلال مكتبة رقمية شبكية تعاونية من الرسائل والأطروحات الجامعية الإلكترونية.
توفر Digital Commons Network النص الكامل لأطروحات الماجستير والدكتوراه، كما يمكنك بسرعة وبسهولة تحديد موقع للأطروحات ذات الصلة بالتخصص لخاص بك، وعرض النص الكامل في شكل PDF
هي مستوع رقمي للأطروحات الجامعية لجميع الجامعات والمؤسسات البريطانية.
هي مستوع رقمي للأطروحات الجامعية لجميع الجامعات والمؤسسات الكندية.
هي مكتبة رقمية شبكية من الرسائل والأطروحات الجامعية، وهي منظمة دولية مكرسة لتعزيز اعتماد، وإنشاء واستخدام ونشر، والحفاظ على الأطروحات الورقية والأطروحات الإلكترونية (ETDs) من أجل تعزيز تبادل المعرفة في جميع أنحاء العالم وتحتوي علي العديد من الموضوعات في مختلف التخصصات.
تهدف لأن تكون أفضل مصدر للمصادر مفتوحة المصدر للرسائل العلمية للطلاب حول العالم، المعلومات الخاصة بالرسائل يتم الحصول عليها عبر أكثر من 1000 كلية حول العالم، وقد تم فهرسة 2.071.342 رسالة علمية للطلاب
Open DOAR هو مستوع رقمي عالمي لأطروحات الماجستير والدكتوراه بصيغة النص الكامل PDF، كما يمكنك بسرعة وبسهولة تحديد موقع للأطروحات ذات الصلة بالتخصص لخاص بك.
تعتبر قاعدة البيانات هذه أكثر مجموعة شاملة في العالم للرسائل والأطروحات العلمية من جميع أنحاء العالم ، وتمتد من عام 1743 م إلى اليوم الحالي وتوفر نصوص كاملة لمشاريع التخرج المضافة منذ عام 1997 م ، وكذلك نصوص كاملة مختارة لأعمال كُتبت قبل عام 1997 م.
يوفر PQDT النص الكامل لأطروحات الماجستير والدكتوراه، كما يمكنك بسرعة وبسهولة تحديد موقع للأطروحات ذات الصلة بالتخصص لخاص بك، وعرض النص الكامل في شكل PDF